أخبار مهمةعربي ودولي

الصين تدين مشروع قانون أمريكي يحظر على الشركات الصينية دخول البورصة الأمريكية


أدانت الصين مشروع قانون أمريكي يحظر على الشركات الصينية دخول البورصة الأمريكية , و نقلت وكالة شينخوا الرسمية الصينية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين معارضته الشديدة لتوقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قانون “يعوق بشكل خطير الإدراج الطبيعي للشركات الصينية في الولايات المتحدة”.

وكان قد وافق الكونجرس الأمريكي مؤخراً على قانون محاسبة الشركات الأجنبية وطالب بالإفصاح عن المزيد من المعلومات الخاصة بالشركات العامة الأجنبية في السوق الأمريكية، ومن بينها أن تثبت الشركات الأجنبية المصدرة للأوراق المالية أنها ليست مملوكة أو خاضعة لسيطرة حكومة أجنبية.

ولفت وانغ في مؤتمر صحفي إلى أن “هذا لا يعد سوى حملة سياسية غير معقولة على الشركات الصينية”.

و أشار وانغ إلى أن هذه الخطوة تشوه بشدة المبادئ الرئيسية لاقتصاد السوق الذي تدعي الولايات المتحدة أنها رائدة فيه، قال إن هذا من شأنه حرمان المستثمرين الأمريكيين والجمهور الأمريكي من الاستفادة من تطوير الشركات الصينية، ويضعف ثقة المستثمرين العالميين في سوق المال الأمريكية، ويضر بالمكانة الدولية لسوق المال الأمريكية وسمعتها.

وقال “إننا نحث الولايات المتحدة على عدم تطبيق الأحكام التمييزية في القانون التي تتضمن الصين، ووقف الممارسات الخاطئة بتسييس الرقابة على الأوراق المالية”.

ودعا الجانب الأمريكي إلى تحسين المراجعة الحسابية والتعاون التنظيمي مع السلطات التنظيمية الصينية بشكل مشترك على أساس الاحترام المتبادل، ولتوفير بيئة تنظيمية عادلة ومنصفة وغير تمييزية للشركات من مختلف الدول ومن بينها الصين لإدراجها في الولايات المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق