أخبار مهمةسورية

حصيلة الإصابات بـ «الرصاص العشوائي» احتفالاً برأس السنة في سوريا


أصيب عدد من الأشخاص بجروح في جرمانا وعدد من المحافظات جراء إطلاق نار عشوائي بمناسبة حلول العام الجديد.

ففي مدينة جرمانا اصيبت شابة تبلغ ١٧ عاما في #حي_القريات حيث تم إسعافها إلى مشفى الراضي، كما اصيب شاب أيضاً في يده اليمنى بسبب اطلاق النار العشوائي ليتم إسعافه إلى مشفى الرعاية بالمدينة، كما تم تسجيل العديد من الأضرار المادية.

و في دمشق أسفر إطلاق النار عن إصابة شابة 18 عاما في خاصرتها عند كراجات الست بـ منطقة_الشاغور وأسعفت إلى مشفى المجتهد كما أصيب رجل 32 عاما بكتفه في منطقة نهر عيشة واسعف إلى مشفى المهايني بينما أصيب شاب 17 عاما بكتفه قرب #ساحة_عرنوس ونقل إلى مشفى ابن النفيس لتلقي العلاج.

وفي صحنايا اصيبت طفلة في السابعة من عمرها في يدها اليمنى وأسعفت إلى المشفى، بينما أصيبت امرأة 34 عاما بقدمها من بلدة يلدا جنوب دمشق وجرى إسعافها إلى مشفى المجتهد بدمشق.

وفي السويداء، أصيب شخصان بجروح جراء إطلاق البعض الرصاص الطائش حيث أوضح مدير صحة السويداء الدكتور نزار مهنا أن مشفى الشهيد زيد الشريطي تعامل بعد منتصف الليلة الماضية مع حالتين إسعافيتين لرجل عمره 49 عاماً أصيب بالكتف وشابة بعمر الـ24 مصابة بالصدر مشيرا إلى أنه جرى تقديم العلاجات الإسعافية اللازمة للمصابين.

وفي اللاذقية، أصيب اثنا عشر شخصاً بجروح جراء إطلاق الرصاص والمفرقعات النارية نقلوا على إثرها إلى مشفيي الشهيد حمزة نوفل الوطني وتشرين الجامعي.

وذكرت الدكتورة سهام مخول مديرة مشفى الشهيد حمزة نوفل أنه وصل إلى المشفى أربعة مصابين بأعيرة نارية وجراء استخدام المفرقعات النارية.. تم تقديم العلاج لهم بينما أوضح الدكتور لؤي نداف مدير مشفى تشرين الجامعي أنه وصل المشفى ثمانية مصابين خمسة منهم بأعيرة نارية وثلاثة بالمفرقعات جرى تقديم العلاج المناسب لهم.

وفي حلب، أصيب أربعة أشخاص بجروح جراء إطلاق رصاص عشوائي حيث تم إسعاف المصابين إلى مشفيي الرازي والجامعة لتلقي العلاج.

وفي درعا، أشار مصدر في مشفى درعا الوطني إلى استقبال مصاب بطلق ناري في البطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق