أخبار مهمةسورية

السويداء.. بيع وتوزيع 65 ألف غرسة حراجية


وصل عدد الغراس الحراجية المباعة من قبل مديرية الزراعة بالسويداء منذ بداية الموسم الحالي ولغاية تاريخه إلى 21 ألف غرسة فيما بلغ عدد الغراس الموزعة مجانا للوحدات الإدارية والمجمعات التربوية والمنظمات الشعبية للقيام بحملات التشجير 29 ألف غرسة إضافة إلى نحو 15 ألف غرسة تم توفيرها لخطة التحريج.

وذكر رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة المهندس أنس أبو فخر في تصريح لمراسل سانا أن الغراس المباعة والموزعة تشمل مختلف الأنواع الحراجية بما يسهم بزيادة رقعة المسطحات الخضراء لافتا إلى توافر كميات جيدة منها بعد تجهيز أكثر من 460 ألف غرسة للبيع والتوزيع خلال الموسم الحالي.

ولفت المهندس أبو فخر إلى أن خطة التحريج شملت لغاية تاريخه مساحات قدرها 450 دونما في مواقع عبد مار والكارس والعين.

من جهة ثانية بدأ المصرف الزراعي التعاوني وفروعه بالسويداء اليوم بيع الدفعة الثانية من السماد الآزوتي المخصص لزراعة القمح.

وذكر مدير المصرف المهندس نسيم حديفة في تصريح مماثل أن الحصول على الأسمدة يتطلب تقديم وثائق كشف حسي صادرة عن الوحدات الإرشادية يثبت فيها المزارع زراعة كامل المساحة المنظمة بمحصول القمح مبينا أن بيعها يكون إما نقدا أو بموجب قروض قصيرة الأجل دون سقوف وبفائدة قدرها 10 بالمئة للقطاع الخاص و9 بالمئة للتعاوني ومدة سداد تصل إلى 300 يوم.

وتجاوزت المساحات المزروعة بالقمح بالسويداء لغاية تاريخه 26 ألف هكتار.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق