أخبار مهمةعربي ودولي

برقية تعزية بوفاة المرحوم الشيخ الجليل أبو محمود سليمان عبد الخالق


برقية التعزية التي أرسلها الشيخ أبو محمد علي معدّي رئيس لجنة التواصل الدرزيّة بوفاة المرحوم الشيخ الجليل أبو محمود سليمان عبد الخالق من مجدلبعنا لبنان

بسم الله الرحمن الرحيم
إنا لله وإنا إليه رجعون.
قال الله تعالى:” ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون.
مشايخنا الافاضل في مجدلبعنا وفي لبنان عامة.
نبعث تعازينا الى كافة السادة المشايخ والاخوان وجميع طائفة الموحدين المسلمين الدروز في لبنان خصوصا وبقية الشعب اللبناني عموما، بوفاة الشيخ الفاضل والعابد المناضل الطاهر الجليل الاثيل التقي المراقب الحميد الصفات والمناقب، المواضب على صلاته الباذل النفائس لطهر زكاته المجاهد في طلب الغنائم، السالك بدينه أضيق المسالك التقي النقي في حياته الحاوي كنز السعادة الابدية بوفاته، هنيئا له بالفوز العظيم والسعد المقيم، شيخ من كبار شيوخ الجزيرة شيخنا المرحوم.
الشيخ ابو ابو محمود سليمان عبد الخالق رحمه الله بواسع رحمته
مشايخنا الافاضل حق إنها خسارة كبيرة ومصاب أليم وحق إنه لنبأ موجع مفجع محزن أصاب الصميم فابكى القلوب والعيون فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اذا نزل القدر ونفذ المقدّر، فهوى علم من أعلام التوحيد والايمان وركن متين من الاركان ومرجع لكافة الموحدين الاخوان، فالى الراحل الكريم من الرب الرحيم جميل الغفران وواسع الجنان وعلى روحه الطاهرة تتوالى الرحمات رحمه الله.
لقد كان لنا شرف اللقاء مع فضيلة مرجعنا وشيخنا المرحوم الشيخ ابي محمود سليمان عبد الخالق في خلوت مجدلبعنا في 24 تموز 2010 يوم زار وفد لجنة التواصل الوطنية لبنان وقد حضينا بالجلوس معه والاستماع إلى نصائحه ووعظه وتقبيل أياديه الطاهرة وما زلنا حتى يومنا هذا نعيش تلك اللحظة التي جمعتنا معه رحمه الله.
وأما انتم أيها الاهل في جبل لبنان فلنا بكم ملئ الامل أن تجودوا على عحزنا وتقصيرنا وحرماننا فتعذرونا بعطفكم وفضلكم، ففي القلب غصة وفي الاحشاء حرقة وفي المشاعر من لوعة الحرمان لهفة وفي الفؤاد جرح عميق وفي الضمائر حسٌ مؤلم فالخسارة قد عمت وإليه تعالى المرجع والمآل وعليه في جميع الامور الاتكال.
اخواني رحم الله شيخنا ابا محمود سليمان عبد الخالق وأطال المولى بقائكم وصانكم ووقاكم وجمعنا وإياكم مع الاحباب في اليوم المرتقب إنه سميع محيب.
إنا لله وإنا إليه راجعون.
بأسم الحركة الوطنية للتواصل
الفقير عوني خنيفس
رئيس لجنة التواصل الوطنية
شفاعمرو – الجليل – فلسطين
٢١ جمادى الآخر ١٤٤٢ – الموافق 03/2/2021

جولان تايمز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق