أخبار مهمةمنوعات

“إصدار” يحاور “د. عصام التكروري” في ثقافي كفر سوسة


الاعلامي: ملهم الصالح

يحاور “إصدار” في أمسيته السادسة (د. عصام التكروري)، ويعقب الحوار توقيع (التكروري) لأحدث إصداراته “أوطان بطعم السفرجل”، وذلك يوم الأحد، الـ (14) من شباط الجاري، تمام الـ (4) مساءً، في ثقافي كفر سوسة، بدمشق.

تتناول الحوارية: الجديد والنوعي في نصوص “أوطان بطعم السفرجل”، إضافة لتجربة (التكروري) في الأدب والكتابة: أسبابها، مواضيعها، أساليبها، وخصوصيتها.

يناقش التكروري في نصوصه الـ 43 السفرجلية: واقع الحال السوري خاصة، والإنساني عامة، فيزاوج بين لغة الصحافة والأدب، متنقلاً وبأسلوبية سردية ساخرة متهكمة بين سفرجل الحب، والثورات، والعقل، والديمقراطية، والإيمان، والمثقفين، والأوطان، ليسجل موقفه مما يجري، مستعيناً بسيرته الشخصية تارةً، وأخرى بمشاهداته ورصيده الثقافي والمعرفي، ليجري العديد من المقاربات والمفارقات والمحاكمات، التقنيات الأبرز التي تقوم عليها نصوص “أوطان بطعم السفرجل” الصادرة العام الفائت 2020 عن (دار التكوين).

يشار إلى أنّ “إصدار”: برنامج شهري، ترعاه مديرية ثقافة دمشق، معني بالمنتج الثقافي الإبداعي (الأدبي والفني)، من إعداد وحوار الإعلامي (ملهم الصالح).

يذكر أنّ (د. عصام التكروري): مواليد دمشق 1969، شاعر وكاتب وباحث وأستاذ أكاديمي، رئيس قسم القانون العام/كلية الحقوق جامعة دمشق، حاز إجازة الحقوق/جامعة دمشق، ودرجة الدكتوراة في القانون العام -اختصاص دسترة القانون الدولي- من جامعة السوربون/فرنسا، محامي أستاذ في فرع نقابة المحامين/دمشق، عضو مؤسس لدى العديد من مراكز الأبحاث واللجان، له دراسات وأبحاث سياسية وقانونية عدة، يكتب في دوريات ومواقع حقوقية وثقافية، ضيف وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية للتعليق على أهم الأحداث السياسية والقانونية والثقافية، إضافةً لـ “أوطان بطعم السفرجل”، أصدر مجموعتين شعريتين عن دار التكوين: “كلام يعنيني” 2015، و”شهوة تجرني إلى حتفي” 2018.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق