سورية

منح قروض لفلاحي درعا بقيمة تتجاوز 559 مليون ليرة


أسهمت القروض قصيرة الأجل الممنوحة من فروع المصرف الزراعي التعاوني في الصنمين ونوى وازرع وخربة غزالة بمحافظة درعا في تأمين احتياجات الفلاحين من البذار والأسمدة وبالتالي عاد عدد كبير من الفلاحين إلى مزاولة العمل الزراعي بعد توقف خلال سنوات الحرب الإرهابية.

وبين رئيس اتحاد فلاحي درعا محمد هاشم الجندي في تصريح لمراسل سانا أن القروض متوافرة في كل فروع المصرف الزراعي التعاوني وبإجراءات ميسرة موضحا أن القروض أسهمت في نمو الإنتاج وتطوره بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وأضاف الجندي.. أن حالة الامن والاستقرار التي تعيشها المحافظة انعكست إيجابا على الواقع الزراعي وعاد الفلاحون إلى ممارسة عملهم المعتاد بالاستفادة من القروض التي تمنحها المصارف الزراعية لتأمين احتياجاتهم من البذار والأسمدة.

مدير فرع المصرف الزراعي بمدينة درعا عبد الله عياش ذكر في تصريح مماثل أن فروع المصرف الزراعي التعاوني في المحافظة منحت خلال الموسم الزراعي 2020/2021 للجمعيات الفلاحية والأفراد قروضا قصيرة الأجل بلغت قيمتها الإجمالية 276ر559 مليون ليرة.

بدوره أوضح مدير فرع المصرف بالصنمين ماجد الحريري أن إجمالي قيمة القروض قصيرة الأجل الممنوحة للفلاحين والمربين في فرع الصنمين بهذا الموسم تجاوز 210ر255 مليون ليرة منها قصيرة الأجل للجمعيات والأفراد ومربي الدواجن بقيمة 153ر152 مليون ليرة وقروض متوسطة للأفراد والجمعيات بقيمة 056ر103 ملايين ليرة.

ولفت إلى أن السيولة متوافرة في الفرع ويتم طلب اعتمادات إضافية في حال زيادة الإقبال مبينا أن لدى المصرف آليات عمل تضمن إعطاء القروض بصورة ميسرة بالتوازي مع ضمانات لتسديد المستحقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق