أخبار مهمةسورية

“فائض من الكمامات في سوريا”.. والحكومة توافق على تصدير


وافقت الحكومة السورية على تصدير مادتي الكمامات والمعقمات إلى الخارج، مؤكدة أن الإنتاج المحلي “يغطي حاجة السوق المحلية”.

حيث قالت رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”: إن “السماح بتصدير المادتين يسهم بتصريف الفائض منهما وتشجيع الصناعة المحلية وخاصة بعد تحويل العديد من الصناعيين جزء من طاقتهم الإنتاجية إلى إنتاج الكمامات والمعقمات”.

وأضافت: أن “رئيس المجلس حسين عرنوس وافق على توصية اللجنة الاقتصادية بهذا الخصوص، كون الإنتاج المحلي يغطي حاجة السوق المحلية، ويلبي متطلبات أسواق التصدير الخارجية”.

وكانت الحكومة السورية منعت في شهر شباط من عام 2020 الفائت، تصدير الكمامات والمعقمات، بهدف عدم إخلاء السوق المحلية من الكمامات حينها، إلا أنه وفي شهر حزيران الماضي، سمحت الحكومة السورية بتصدير المواد المذكورة لمدة شهر فقط، بعدما زادت الكميات المصنعة منها محلياً.

يذكر أن القرار لاقى تفاعلاً من قبل الناشطين، حيث رحّب البعض به، فيما انتقد البعض الآخر تصدير المواد خوفاً من أن يؤثر ذلك على سعرها، فيما علق آخرون بشكل فكاهي قائلاً: “صار عنا فائض بالكمامات لأن ما عم نشوف حدا لابس أو يشتري كمامة”.

يشار إلى أن عدد الإصابات المسجلة بفايروس كورونا في سوريا، فاق الـ 15 ألف، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 980، وبالمقابل هناك أكثر من 8 آلاف حالة شفاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق