أخبار مهمةسورية

«وزارة التربية السورّية» تعتزم طرح مُقرر دراسي جديد لتعليم «الأخلاق »


شكلت وزارة التربية اليوم لجنة لتأليف كتاب مصادر تعلم الأخلاق مهمتها تأليف مصدر مرجعي وتعليمي إثرائي للأخلاق دون أن يكون مادة مقررة في مناهج الدراسة.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منها اليوم أن اللجنة المشكلة تتألف من نخبة من القضاة والأساتذة الجامعيين واختصاصيين في مجال علم الأخلاق ومن التربويين لتأليف هذا المصدر المرجعي دون أن يكون مادة مقررة في مناهج الدراسة.

ولفتت الوزارة إلى أنه بعد انتهائها من بناء المناهج فكان لابد من وضع تصور معرفي للأخلاق ليكون مرجعاً ومصدراً للتعلم في علم الأخلاق وليس مادة دراسية يرجع إليها وهذا المصدر يستقى منه ما يحتاجه المعلم مستقبلاً ليكون بمثابة مصدر تعلم يجمع معايير الأخلاق في المجتمع ويتم من خلاله تقييم القضايا التربوية.

وأكدت الوزارة وجوب الاتفاق على المفهوم والمحتوى العلمي لهذا المرجع من خلال الانطلاق من المثل العليا في الأخلاق ومكارمها وتوضيح دور الأخلاق في الحد من مظاهر العنف ودورها الإيجابي في تحقيق الاستقرار المجتمعي وكذلك توضيح الأخلاق من خلال المواقف ودور القانون في المساهمة بتحقيق أخلاقيات المجتمع فضلاً عن الواجب وأهميته الأخلاقية وتحديد ما هي الأخلاق وأسسها وقواعدها الراسخة ثم بيان مذاهب علم الأخلاق إضافة إلى تعريف وبيان ماهية الأخلاق والتربية الأخلاقية والنظام التربوي وأهميتها في المجتمع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق