أخبار مهمةسورية

اتفاق «روسي – خليجي» لتسوية الأزمة السورية


عقد وزراء الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والقطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والتركي مولود تشاووش أوغلو مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب اجتماع ثلاثي بينهم في الدوحة.
العالم – سوريا

وقال وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو خلال المؤتمر : أطلقنا مع روسيا وقطر عملية تشاورية جديدة بشأن تسوية النزاع السوري.

واضاف وزير الخارجية التركي “ندعم كافة المبادرات لحل الأزمة السورية التي تهدف لحل سياسي وفقا للشرعية الدولية”، .

وأكد أوغلو أنه “قررنا مواصلة الاجتماعات بشكل منتظم مع قطر وروسيا لبحث الأزمة السورية والاجتماع المقبل سيعقد في تركيا والذي يليه في روسيا”.

كما أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن روسيا وتركيا وقطر اتفقت على التصدي للمحاولات الانفصالية في سوريا، والتي تعرض أمن الدول المجاورة للخطر.

وقال لافروف عقب الاجتماع الثلاثي مع نظيريه التركي والقطري: “اتفقنا على أن ممثلينا الخاصين سيشتركون في التنسيق المباشر لجهودنا الإضافية لتحقيق الأهداف المشتركة، وسنعقد اجتماعات أخرى على المستوى الوزاري بشكل دوري”.

كما اعلن وزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني: “إن الحل الوحيد للأزمة السورية هو الحل السياسي وعلينا دعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة”.

ولفت آل ثاني: ثمة حاجة ماسة لتحسين ظروف معيشة السوريين ويجب تنسيق الخطوات في هذا السبيل واشار وزير خارجية قطر: صيغتنا التشاورية الجديدة موازية لمسار أستانا وتخص المسائل الإنسانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق