أخبار مهمةسورية

الطيران الحربي يقصف رتل إرهابي بـ “ريف إدلب الجنوبي”


نفذ سلاح الجو الروسي والسوري عدة غارات على رتل لتنظيم القاعدة​ الإرهابي ب​ريف إدلب الجنوبي​، شمال غربي ​سوريا​، مما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 12 إرهابياً من ​التنظيم وتدمير 4 آليات تابعة للإرهابيين، وفقا لما ذكرته وكالة سبوتنيك.

وشهدت محاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع الروسية منذ ساعات فجر اليوم السبت، بهدف رصد تحركات معادية متوقعة قد تنفذها المجموعات المسلحة.

وكشف مصدر ميداني، إن صباح اليوم السبت، شهد سلسلة من ال​انفجار​ات التي سمع دويها بوضوح في عموم مناطق جبل الزاوية، وهي ناجمة عن تنفيذ الطيران الحربي الروسي سلسلة غارات باتجاه أهداف معادية في محيط بلدة (بنين) جنوب إدلب.

وأكد المصدر أن “الاستطلاع رصد تحركات معادية لتنظيم “حراس ​الدين​”، أثناء محاولتهم نقل عربات محملة ب​أسلحة​ وذخائر ومسلحين باتجاه بلدة (بنين) القريبة نسبيا من خطوط التماس مع مناطق انتشار ​الجيش السوري​، ما استدعى تدخلا سريعا عبر الطيران الحربي الروسي.

وكشف المصدر عن أن الغارات المنفذة، أسفرت عن تدمير 4 آليات ومقتل وإصابة أكثر من 12 مسلحا، في الوقت الذي تردد فيه أصوات ​انفجارات​ متتالية متزامنة، وهي ناجمة عن انفجار محتويات مستودع ذخيرة وأسلحة كانت تقوم المجموعات المسلحة بتعزيزه في أحد كهوف المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق