أخبار مهمةسورية

مزيد من الانخفاض.. ورياح ومطر حتى يوم السبت المقبل


إنقلاب كبير بدرجات الحرارة مابين يوم أمس و اليوم الأربعاء وذلك بسبب تأثرنا بإمتداد منخفض جوي بارد مصحوب برياح قطبية شديدة البرودة . وتم تسجيل هطولات مطرية غزيرة ومن المتوقع أن تصبح على إرتفاع 1400 متر مع ساعات الفجر بشرط توفر الفعالية.

– ننوه أن الرياح الشديدة مستمرة حتى ليل يوم الجمعة , وقد تلامس بعض الهبات في المناطق الجنوبية و دمشق حدود 75 كلم بالساعة , وفي السواحل السورية حدود 85 كلم , علماً أن المديرية العامة للموانئ في سوريا قد أعلنت صباح اليوم عن إغلاق جميع الموانئ بوجه الملاحة البحرية حتى إشعار آخر.
– الخميس 25/3/2021: تخف قليلاً الفعالية الجوية على جميع المناطق السورية الداخلية و دمشق العاصمة لتصبح الأجواء غائمة جزئياً بشكل عام باردة نهاراً و شديدة البرودة ليلاً مع بقاء إحتمال هطول زخات مطر عشوائية خصوصاً صباحاً , وبالمقابل تبقى جيدة على المناطق الساحلية وما حولها بأمطار على فترات.

– الجمعة 26/3/2021: جبهة جديدة من المنخفض الجوي عالية الفعالية تؤثر على المناطق الساحلية و الشمالية والوسطى من سوريا مع أول ساعات صباح يوم الجمعة بأمطار غزيرة ورياح شديدة ومزيد من إنخفاض الحرارة نهاراً و ليلاً , فيما تصل الفعالية الماطرة لدمشق و المناطق الجنوبية من سوريا مابعد الساعة 10 صباحاً , وثلوج تصبح على إرتفاع 1300 متر على مناطق ريف دمشق الغربي.

– السبت 27/3/2021: ضعف عام بالفعالية الجوية على جميع المناطق السورية مع بقاء إحتمال تسجيل زخات مطر عشوائية على المناطق الساحلية و الوسطى و دمشق مع تسجيل إرتفاع بسيط على درجات الحرارة .

النشرة بحسب هوى الشام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق