أخبار مهمةعربي ودولي

إيران تعلن تصدير منتجات النانو إلى دول عربية من بين 49 دولة أخرى


أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، تصدير منتجات النانو إلى 49 دولة حول العالم، منها دولا عربية.

وقال أمين لجنة تنمية منتوجات النانو التابعة للدائرة العلمية والتكنولوجية برئاسة الجمهورية الإيرانية، سعيد سركار، إن منتجات إيران في مجال النانو تصدّر إلى 49 دولة في العالم في الوقت الحاضر.

الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يجيب على سؤال خلال أول مؤتمر صحفي رسمي له كرئيس للولايات المتحدة، البيت الأبيض، واشنطن، الولايات المتحدة، 25 مارس/ آذار 2021
وبين سركار زيادة حجم سوق منتجات إيران النانوية المصدرة إلى الخارج، مشيرا إلى تصنيع حوالي 725 منتوجا نانويا ضمن أكثر من 10 مجلات صناعية متنوعة.
وحول الجهات التي تصدر إليها إيران المنتجات النانوية، كشف سركار أن المنتجات تذهب إلى الأسواق الأسيوية وقال إن “دول الصين والهند وإندونيسيا وسوريا وتركيا والعراق وأفغانستان وجمهورية أذربيجان أصبحت خلال الأعوام الأخيرة ضمن أسواق صادرات منتجات النانو الإيرانية”، بحسب وكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

وأضاف سركار متحدثا عن دور بلاده في إنتاج علوم النانو أن “الباحثين الإيرانيين بنشرهم أكثر من 12 ألف مقالة في المجالات العالمية المرموقة خلال العام 2020 قد ثبتوا المرتبة الرابعة لإيران في علم النانو في العالم في حين كانت تحتل المرتبة 57 بنشرها 10 مقالات في العام 2001”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق