أخبار مهمةسورية

وفد روسي يبحث مع “وزارة السياحة” تطوير التعاون بين البلدين


بحث وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني مع الوفد الروسي الذي يزور سوريا حالياً، آليات العمل والتسهيلات المقدمة للمساهمة في التنمية السياحية والاقتصادية بين سورية وروسيا .

وقال الوزير في تصريح لموقع “المشهد” انه تم الاتفاق على توسيع أفق التعاون السياحي بين الجانبين في مجالات عدة منها تنشيط المجموعات السياحية بين الجانبين، تبادل الخبرات في مجال التعليم والتدريب، تعزيز السياحة الثقافية، الاستثمار السياحي وتعزيز الاتفاق الاطاري بين محافظة طرطوس ومدينة سيفاستوبول لاسيما التعاون بين المدرسة المهنية الفندقية والمعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية وكلية السياحة في طرطوس مع المراكز التدريبية للعلوم السياحية في سيفاستوبول .

وأضاف مرتيني، يوجد العديد من المشاريع السورية المتاحة للعرض أمام الشركات الروسية، بالإضافة إلى إمكانيات تأسيس شركات في سوريا غايتها النهوض بمشاريع سياحية.

بالمقابل أكدت ماريا ليتوفكو رئيس حكومة ونائب محافظ مدينة سيفاستوبول بروسيا الاتحادية في تصريح لموقع “المشهد” وجود خطط مهمة لتوسيع آفاق التعاون السياحي بين البلدين خاصة في مجال السياحة والنقل والاقتصاد مبينة أن الزيارة الراهنة كانت ضمن وفد صغير للاطلاع وتقل الصورة حيث سيكون هناك زيارة أخرى تضم وفد مكون من رجال أعمال ومستثمرين للمشاركة في مؤتمر الاستثمار السياحي الذي سيعقد خلال الفترة القادمة .

وضم الوفد الزائر أيضاً دينيس بروفاتيلوف رئيس إدارة التنمية الاقتصادية وعضو حكومة المدينة سيفاستوبول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق