أخبار مهمةسورية

«الدفاعات الجوية السورية» تحمي دمشق.. وتُطارد طائرة حربية اسرائيلية بالجنوب اللبناني


تمكنت مجدداً الدفاعات الجوية السورية من التصدي لصواريخ إسرائيلية حاولت استهداف بعض المواقع العسكرية بريف دمشق الجنوبي.

وأكد المصدر، أن “طائرات حربية إسرئيلية أطلقت موجتين من الصواريخ من فوق أراضي الجولان المحتل. مؤكدا تمكن الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري من التصدي لمعظمها.
وأوضح المصدري الأمني، أن “إحدى موجات العدوان الصاروخي الإسرائيلي، تم إطلاقها من اتجاه الأراضي اللبنانية. مؤكدا استخدام الطائرات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية في تنفيذ العدوان.
وختم المصدر، نعمل حاليا على تقييم الأضرار الناجمة عن العدوان.

وبدورها ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للعدوان الإسـرائيلي وأسقط عددا من الصواريخ.

وذكر مصدر عسكري أنه في حوالي الساعة 12،56 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها .
كما أدى العدوان إلى اصابة أربعة جنود بجروح و وقوع بعض الخسائر المادية.

وبحسب تلفزيون “المنار” اللبناني، أحد صواريخ الدفاعات الجوية السورية لاحق طائرة حربية إسرائيلية معادية في أجواء المنطقة الحدودية، وسمع دويه في أرجاء الجنوب اللبناني.

ونشر الاعلامي علي شعيب صورة بقايا صاروخ الدفاع الجوي السوري الذي كان يلاحق طائرة إسرائيلية معادية في أجواء المنطقة الحدودية وسقط في “خلة الرخمة” في خراج بلدة #حولا الجنوبية الحدودية.


كان آخر عدوان إسرائيلي على الأراضي السورية /آذار الماضي، حيث تصدت الدفاعات الجوية السورية لصواريخ إسرائيلية بالمحيط الجنوبي للعاصمة دمشق، أطلقت من فوق الأراضي المحتلة باتجاه أهداف عسكرية سورية في المنطقة الجنوبية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق