أخبار مهمةسورية

“أقمار في ليل حالك” ملحمة وطنية تجسد بطولات الجيش والشعب في مواجهة الإرهاب


تواصل وزارة الإعلام ( المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي) تصوير حلقات مسلسل ” أقمار في ليل حالك” إخراج نجدت اسماعيل أنزور و الذي يتم تصوير بعض مشاهده في مدينة حلب وعدد من المحافظات السورية.

وأطلع وزير الإعلام عماد سارة ومحافظ حلب حسين دياب صباح اليوم على بعض أعمال التصوير التي تجري في ريف حلب الشرقي.

وقال وزير الإعلام في” تصريح صحفي” إن المسلسل يشكل ملحمة وطنية تجسد بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري وبطولات الشعب السوري الذي الذي التف حول جيشه وقيادته ، وهو تكريس لدماء الشهداء التي صانت كرامة الوطن ، لافتاً إلى أن المسلسل يأتي ضمن الاستراتيجية العامة لوزارة الإعلام كي يعلم الجيل القادم بأن كل ذرة تراب كان لها ثمن كبير من دماء الجيش العربي السوري ودماء المدنيين الذين كانوا يتلقون القذائف .

وبين وزير الإعلام أن المسلسل عبارة عن 26 حلقة سترى النور بعد شهر رمضان المبارك، من خلال حلقات متصلة منفصلة تتحدث عن بطولات أهلنا في جميع المحافظات السورية الذين رفضوا الفكر الوهابي الداعم للارهاب .

من جانبه قال المخرج” نجدت اسماعيل أنزور ” إن المسلسل عبارة عن ملحمة درامية يروي جانباً من البطولات الساطعة التي خاضها أبطال الجيش العربي السوري في مواجهة عدوان ظلامي فاشي غير مسبوق في التاريخ الحديث ، لافتا إلى أن الحكايات التي يصورها المسلسل هي مقاربة درامية لأحداث جرت في الواقع طيلة العقد المنصرم.

العمل من إنتاج وزارة الإعلام( المؤسسة العامة للانتاج التلفزيوني) ،و تأليف محمود عبدالكريم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق