أخبار مهمةسورية

ريف دمشق .. القبض على لصوص تعلموا السرقة من يوتيوب


ألقت الجهات المختصة في ريف دمشق القبض على لصوص مختصين بـ سرقة السيارات وتعلموا السرقة من على برنامج اليوتيوب واستخدموا كرة ” التنس ” لفتح السيارات

و بحسب ما ذكرت وزارة الداخلية في سورية في بيان لها أنه و أثناء تجوال إحدى دوريات ناحية ببيلا ومركز شرطة السيدة زينب وبالجرم المشهود وأثناء قيام كل من المدعو (عبدالرحمن . خ) و المدعو (محمد تيسير . خ) بفتح سيارة نوع كيا ريو ليلاً ، تم إلقاء القبض عليهما من قبل عناصر الدورية حيث حاولا الممانعة كونه بحوزتهما سلاح مذخر وقنبلة يدوية ولكن تم السيطرة عليهما ، تم إحضارهما إلى مركز الناحية وبالتحقيق مع المدعو (عبد الرحمن) اعترف بإقدامه على سرقة السيارات بالاشتراك مع المدعو (محمد تيسير) منذ حوالي ثلاثة شهور حيث تم سرقة أكثر من ثمانية سيارات مختلفة النوع في السيدة زينب وإيصالها لمحلة خربة الورد في ريف دمشق وتسليم السيارات المسروقة لكل من المدعو (عبد الكريم . د) و (احمد . ا) حيث يقومان المذكورين بتصريف السيارات بمعرفتهما وتفكيك السيارات وبيعها بمبالغ زهيدة تصل لحوالي المليون والنصف المليون ليرة سورية ، كما اعترف المدعو (عبد الرحمن) أنه تعلم سرقة السيارات عن طريق برنامج ( اليوتيوب ) وفتحها بطريقة استخدام كرة التنس وكسر وخلع ومفاتيح مختلفة الأشكال ومفاتيح مطابقة.

وبالتحقيق مع المدعو (محمد تيسير) اعترف بما ذكر وأكد أقوال شريكه (عبد الرحمن) ، ومن خلال سؤال ناحية ببيلا عن المعترف عليهما (عبد الكريم و احمد) تبين أن الجهات المختصة ألقت القبض عليهما منذ حوالي أسبوع في محلة الكسوة وبحوزتهما سيارة مسروقة .

تم تسليم السيارة التي كان يحاولان سرقتها لصاحبها أصولاً وتنظيم الضبط اللازم وإحالتهما للقضاء المختص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق