أخبار مهمةسورية

المنخفض مستمر حتى الثلاثاء بأمطار متقطعة ورياح


يستمر المنخفض بأمطار متقطعة في المناطق الساحلية والشمالية والوسطى حتى الإثنين مع حرارة منخفضة وجو مثلج على ارتفاعات 1500 متر ويصبح الجو صاف تماما من الثلاثاء مع ارتفاع حراري.

يستمر تأثير المنخفض الجوي خصوصا على المنطقة الساحلية وادلب والوسطى مع أمطار متقطعة حتى صباح الأحد ثم تنقطع لتعاود الهطولات بشكل قليل صباح وظهيرة الإثنين حيث ينتهي المنخفض مساء الإثنين ويرتفع الضغط الجوي ويصحو الجو ويصبح مشمسا في الساحل يوم الثلاثاء مع ارتفاع الحرارة.

يضعف تأثير المنخفض على المنطقة الوسطى وحلب ولكن هناك فرص للهطول ظهير الإثنين أيضا والجو غائم جزئيا في المنطقة الجنوبية وفرص الهطل قليلة لا تتجاوز 50% في درعا ودمشق والسويداء التي تهطل فيها الثلوج على ارتفاعات 1500 متر وكذلك في القلمون. ولكن الفرص شبه معدومة في الجزيرة والمنطقة الشرقية.

الرياح غربية تصل سرعتها صباح السبت حتى 30 كم/سا في الساحل ثم تنخفض بعد الظهر وهي أيضا بسرعة 30 كم/سا في حمص وحماه وإدلب وحلب، ودون 25 كم/سا في الجزيرة والمنطقة الشرقية والجنوبية.

يصل ارتفاع أمواج البحر حتى مترين هذه الليلة ثم يتراجع حتى 70 سم منتصف ليلة وحرارة المياه الى 17 درجة واتجاه الأمواج من الغرب نحو الشرق.

تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها بـ 6 إلى 8 درجات مع جو بارد نسبيا ومثلج على المرتفعات الأعلى من 1500 متر كما في القلمون وجبل العرب والقمم الساحلية خصوصا فجر الأحد..

الدكتور رياض قره فلاح

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق