أخبار مهمةسورية

وثائق المركز الالكتروني لخدمة المواطن تصل إلى المنازل


 

في إطار تخفيف العبء واختصار الوقت والجهد عن المواطنين وتمكينهم من الحصول على الخدمات بيسر وسهولة، بدأت المؤسسة السورية للبريد خدمة توصيل الوثائق الصادرة من المركز الالكتروني لخدمة المواطن إلى المواطنين الراغبين بإيصال الخدمة إلى منازلهم.

وقال المهندس حيان مقصود مدير عام المؤسسة إن الخدمة تصل إلى طالبها بظرف مختوم يحمل الاسم والعنوان ورقم الموبايل بمدة زمنية تتراوح بين 24 ساعة و48 ساعة.

مبيناً أنه يكفي أن يدخل طالب الخدمة على الرابط المخصص لهذا الأمر ويطلب الخدمة التي يحتاجها ويدفع الرسوم عن طريق الدفع الالكتروني من خلال حسابه في المصارف المعتمدة.

وأشار مقصود إلى أن هناك مقترحات لزيادة مراكز النفاذ وزيادة عدد الموزعين مبيناً أن عدد مكاتب البريد الفعالة حالياً 200 مكتب وهناك 206 مكاتب خارج الخدمة بسبب الدمار الذي خلفته التنظـ.ـيمات الإر.هابية المسلحة.

وفي السياق ذاته لفت مقصود إلى أن هناك حزمة جديدة من الخدمات أطلقتها المؤسسة بينها توقيع اتفاقية مع المصرف العقاري السوري لتفعيل خدمة دفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين من خلال مراكز البريد واتفاقية مع وزارة الداخلية لدفع المخالفات المرورية التي لاتستوجب الحضور الشخصي وإعطاء براءة الذمة إضافة إلى خدمة تسديد أقساط الجامعة والرسوم المترتبة على طلاب الجامعة الافتراضية عن طريق مكاتب البريد.

جولان تايمز

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق