أخبار مهمةسورية

طقس اليوم.. كتلة هوائية باردة


أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سوريا، ستبقى أعلى من معدلاتها من 5 إلى 10 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون حاراً نسبياً سديمياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، والرياح جنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة نهاراً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سيطرأ عليها انخفاض ويصبح الطقس ربيعياً معتدلاً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية متفرقة من المطر ليلاً على المناطق الساحلية والشمالية، ويستمر الطقس سديمياً حاراً نسبياً على المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة أحياناً تتجاوز 70 كم/ سا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سوريا ستتأثر اعتباراً من يوم غد الاثنين بكتلة باردة ناتجة عن امتداد منخفض جوي، ستعمل على هبات رياح غربية نشطة وأجواء باردة خصوصاً ليلاً، وزخات مطر على بعض المناطق، حسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق